موعد نتائج إكسبو 2030: من الفائز باستضافة إكسبو 2030؟

موعد نتائج إكسبو 2030: من الفائز باستضافة إكسبو 2030؟
موعد نتائج اكسبو

موعد نتائج اكسبو، النتائج العالمية التي ينتظرها ملايين الأفراد من جميع أنحاء العالم. حيث تتجه جميع الأنظار اليوم نحو العاصمة الفرنسية باريس  من أجل إعلان الجمعية العمومية اسم الدولة المستضيفة  لمعرض اكسبو 2030 م. ولهذا السبب سوف نوضح لكم من خلال مقالنا هذا وعبر منصة ويكي السعودية موعد نتائج اكسبو. مع ذكر اسم الفائز باستضافة اكسبو، تابعوا معنا.

موعد نتائج اكسبو

إنّ موعد نتائج اكسبو اليوم الثلاثاء في تاريخ 28 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 14 من شهر جمادى الأولى في عام 1445 هـ. ومن الجدير بالذكر سوف يتم الإعلان عن هذه النتائج عند اجتماع الجمعية العمومية 173 التابعة للهيئة المنظمة لمعرض اكسبو الدولي.

موعد نتائج إكسبو 2030: من الفائز باستضافة إكسبو 2030؟
موعد نتائج اكسبو

إجراءات إعلان نتائج اكسبو

لقد تمت إجراءات إعلان نتائج اكسبو عند اجتماع الجمعية العمومية 173 التابعة للهيئة المنظمة لمعرض اكسبو الدولي، حيث في البداية تمَّ إجراء اقتراع سري إلكتروني للتصويت النهائي من أجل اختيار الدولة المستضيفة لمعرض اكسبو 2030 م. كما تملك كل دولة حق التصويت الإلكتروني لمرة واحدة فقط.

الفائز باستضافة اكسبو

إنّ الفائز باستضافة اكسبو هو: المملكة العربية السعودية. حيث حصلت على نسبة التصويت الإلكتروني الأكبر من بين 180 صوت. ومن الجدير بالذكر أن 180 دولة هذه، يحق لها التصويت لمرة واحدة فقط.

الدول المتنافسة على استضافة اكسبو

إنّ الدول المتنافسة على استضافة اكسبو هم 3 دول، حيث توجد منافسة قوية شرسة تجميع ما بين هذه الدول لاستضافة اكسبو. وهم:

  •  مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • مدينة روما في دولة ايطاليا.
  • كذلك مدينة بوسان في دولة كوريا الجنوبية.

شعار الرياض اكسبو 2030

قدمت كل دولة شعار خاص بها، حيث كان شعار المملكة العربية السعودية يحمل اسم “حقبة التغيير، معًا نستشرف المستقبل”. كما أن الشعار على شكل سعف متجمعة مع بعضها على شكل نخلة. ولكل سعفة لون وشكل خاص بها، تتميز بها عن الآخريات. ويعود سبب اختيار السعف إلى رمزها للحيوية، وللتنوع الذي تتميز به مدينة الرياض السعودية.

خطة الرياض معرض اكسبو

إنّ خطة المملكة العربية السعودية في معرض اكسبو هي التركيز على ثلاثة محاور أساسية وهي:

  • محور غد أفضل.
  • محور العمل المناخي.
  • كذلك محور الازدهار للجميع.

كما تتوقع الرياض أن يصل عدد زوار معرض اكسبو 2023 م حوالي 21-22 مليون زائر، ليكن منهم 11-12 مليون زائر يحتاج الى الإقامة في الفنادق. لذلك سوف تقوم المملكة العربية السعودية بإنشاء حوالي 190 ألف غرفة فندقية جديدة بالتزامن مع قدوم عام 2030م، هذا بالطبع سوف يزيد عدد الغرف الفندقية بمقدار الضعف مع بدء هذا المعرض.

موعد بدء معرض اكسبو الرياض

حددت المملكة العربية السعودية موعد بدء معرض اكسبو على أن يكون يبدا معرض اكسبو في يوم الثلاثاء في الأول من  شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2030 م.

موعد انتهاء معرض اكسبو الرياض

كما ذكرت المملكة العربية السعودية أن موعد انتهاء معرض اكسبو الرياض سوف يكون في يوم الإثنين في نهاية شهر آذار / مارس في عام 2031 م.

مدة معرض اكسبو الرياض

إنّ مدة معرض اكسبو الرياض هي 6 أشهر من 1/10/2030 م وحتى تاريخ 31/3/2031م، حيث تشمل هذه المدة جميع المناسبات والأعياد: عيد رأس السنة، أعياد الميلاد، كذلك شهر رمضان الكريم.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد نتائج اكسبو. كما تعرفنا معًا إلى الفائز باستضافة إكسبو. مع ذكر موعد بدء وانتهاء معرض اكسبو، وخطة المملكة العربية السعودية حيال هذا المعرض.