متى تطلع نتيجة اختبار ستيب المحوسب؟.. إليك الموعد الرسمي

متى تطلع نتيجة اختبار ستيب المحوسب؟.. إليك الموعد الرسمي
نتيجة اختبار ستيب المحوسب

نتيجة اختبار ستيب المحوسب، والتي يتساءل العديد من المتقدمين على موعد الإعلان عن نتائجها من أجل معرفة نجاحهم أو رسوبهم والدرجة النهائية التي تمكنوا من الحصول عليها. حيث يعتبر اختبار ستيب أو الذي يعرف أيضًا تحت اسم اختبار كفايات من أهم الاختبارات في السعودية. التي يتم قياس وتقييم مهارات الفرد وقدراته في اللغة الإنجليزية. لذلك إن كنت تبحث عن الإجابة حول سؤال متى تطلع نتيجة اختبار ستيب المحوسب. عليك بمتابعة قراءة هذا المقال من منصة ويكي السعودية. الذي سيتضمن أيضًا جميع التفاصيل حول رسوم اختبار ستيب في قياس. كذلك عدد محاولات اختبار ستيب المحوسب الممكنة. ودرجة النجاح في اختبار ستيب المحوسب.

من هنا: تحميل نموذج اختبار ستيب.

متى تطلع نتيجة اختبار ستيب المحوسب

إنّ نتيجة اختبار ستيب المحوسب تصدر مباشرة بعد يومي عمل من تقديم اختبار ستيب أون لاين. حيث يمكن لهذه الفترة أن تطول قليلًا لتصل إلى مدة أقصاها 14 يومًا من أجل تسليم نتائج اختبار ستيب. وذلك وفقًا لما نشره الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقدير عبر منصة إكس (تويتر سابقًا).

 

نتيجة اختبار ستيب المحوسب
نتيجة اختبار ستيب المحوسب
نتيجة اختبار ستيب المحوسب
نتيجة اختبار ستيب المحوسب

 

متى تظهر نتائج اختبار ستيب

تظهر نتائج اختبار ستيب بشكل متفاوت تبعًا لنوع الاختبار الذي أقدم عليه الطالب أو الموظف. حيث تظهر نتائج اختبار ستيب الورقي بعد مرور 30 يومًا على آداء الاختبار. بينما تظهر نتائج اختبار ستيب المحوسب خلال مدة أقصر وتتراوح بين 2 إلى 14 يومًا منذ لحظة تقديم الاختبار أون لاين.

من هنا: التسجيل في اختبار ستيب “step” قياس.

موعد صدور نتيجة اختبار ستيب المحوسب

تم تحديد موعد صدور نتيجة اختبار ستيب المحوسب من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب خلال يومي عمل من نهاية يوم التقديم على اختبار ستيب (كفايات). حيث من الممكن أن يتأخر موعد صدور النتائج بسبب العطل الرسمية أو الروتين في المؤسسات الحكومية. لكن فترة التأخير تلك لن تتجاوز الأسبوعين.

متى تطلع نتائج اختبار كفايات المحوسب

إن نتائج اختبار كفايات اللغة الإنجليزية والذي يعرف أيضًا تحت اسم Standardized Test of English Proficiency أو اختصارًا STEP تصدر خلال مدة تتراوح بين 48 ساعة وحتى 14 يومًا. حيث تختلف مدة إصدار نتائج احتبار كفايات المحوسب عن الورقي الذي قد يتطلب أكثر من شهر حتى الإعلان عن نتيجته.

اقرأ أيضًا: شروط اختبار ستيب.

كيف اعرف نتيجة اختبار ستيب

إن الطريقة الأفضل لمعرفة نتيجة اختبار ستيب هي عبر زيارة موقع قياس الإلكتروني من هنا e-services.qiyas.sa. ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى بوابة الاستعلام عن نتائج اختبار ستيب عبر الرابط التالي: e-services.qiyas.sa.
  2. ثم أدخل البيانات التالية:
    1. رقم السجل المدني للمتقدم إلى اختبار ستيب.
    2. كلمة المرور الخاصة بموقع قياس.
  3. بعد ذلك انقر على مربع “أنا لست برنامج روبوت”.
  4. وفي النهاية انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  5. لتظهر لك نتيجة اختبار كفايات (ستيب) الذي قدمته في حال الإنتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق.

نتيجة اختبار ستيب المحوسب

كم مدة اختبار ستيب المحوسب

إن مدة التقديم في اختبار ستيب المحوسب تتراوح بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات متواصلة. حيث يجب على المتقدم إلى اختبار ستيب المحوسب عدم استخدام الآلة الحاسبة. كذلك ارتداء الزي الرسمي أثناء إجراء الاختبار. كما لا يجب عليه الخروج من الاختبار وإعادة الدخول إليه مرة ثانية.

كم مدة صلاحية نتيجة اختبار ستيب المحوسب

إنّ مدة صلاحية اختبار سيب المحوسب هي ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان عن نتيجة اختبار ستيب المحوسب. حيث يمكن دخول اختبار ستيب (اختبار كفايات اللغة الإنجليزية) خمس مرات فقط خلال الثلاث سنوات. ثم دخول الاختبار للمرة السادسة بعد مضي ثلاث سنوات على أول اختبار ستيب قدمته.

متى استطيع حجز موعد اختبار ستيب محوسب

يمكن التقديم على اختبار ستيب المحوسب يوميًا. حيث يجب عليك حجز موعد للتقديم على اختبار ستيب المحوسب قبل 72 ساعة من تاريخ الاختبار. لتحصل على نتيجة اختبار ستيب المحوسب بعد يومين من التقديم، وتتمكن من الاطلاع على الدرجة التي حصلت عليها.

من هنا: رابط تحميل نماذج تجميعات اختبار ستيب محوسب.

كم رسوم اختبار ستيب المحوسب

إن رسوم اختبار ستيب المحوسب تبلغ 150 ريال سعودي للمتقدم إلى اختبار ستيب لأول مرة فقط. حيث يتوجب على المتقدم إلى الامتحان للمرة الثانية أو الثالثة أو ما بعد أن يسدد رسوم اختبار كفايات اللغة الإنجليزية بمبلغ قدره 200 ريال سعودي. مع ضرورة التنويه على أن التسديد يمكن أن يتم إلكترونيًا عبر البنك أو الفيزا أو STC PAY. كما يمكن الدفع كاش لرسوم اختبار ستيب المحوسب والورقي.

رابط الاستعلام عن نتيجة اختبار ستيب

إنّ رابط الاستعلام عن نتائج اختبار ستيب الورقي والمحوسب هو: qiyas.sa. هذا الرابط مخصص لتسجيل الدخول إلى حسابك في منصة قياس. ثم طلب الاستعلام عن نتيجة اختبار ستيب “اختبار كفايات اللغة الإنجليزية” الذي أجريته. حيث ستتمكن من الحصول على نتيجتك فور الإعلان عنها والانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق ورفعها عبر الموقع الإلكتروني.

 

في ختام مقالنا حول متى تطلع نتيجة اختبار ستيب المحوسب؟.. إليك الموعد الرسمي. نكون قد أرفقنا لكم موعد ظهور نتائج اختبار ستيب الورقي والمحوسب. بالإضافة إلى ذلك أرفقنا لكم أبرز التفاصيل حول اختبار ستيب من طريقة التقديم إلى الرسوم وحتى رابط التسجيل وطرق الدفع المتاحة. عسى أن يكون النجاح والتفوق حليفًا لجميع المتقدمين.