كم عدد محاولات اختبار ستيب step في السعودية 2024

كم عدد محاولات اختبار ستيب step في السعودية 2024
عدد محاولات اختبار ستيب

عدد محاولات اختبار ستيب أو ما يعرف باختبار كفايات اللغة الإنجليزية step، والتي حدَّدتها هيئة التعليم والتدريب في السعودية. حيث يمكن التقديم على اختبار ستيب step ضمن مدة وجيزة وعدد محاولات لا يمكن تخطيها والتي سنتعرف عليها من خلال موقعنا المميز ويكي السعودية المختص في الإجابة على جميع الأسئلة التي تراود عقلكم في مجال التعليم وغيره. لا سيما أن الهدف من اختبار ستيب هو قياس مدى قدرات الطالب ومهاراته في اللغة الإنجليزية. لذلك يجب على الطالب الدراسة بجد من أجل الحصول على 45 درجة على الأقل، وهو الحد الأدنى الذي قد تطلبه بعض الجامعات في السعودية كشرط أساسي للقبول فيها.

من هنا حمل الآن: تحميل نموذج اختبار ستيب.

عدد محاولات اختبار ستيب step الكلية

إن عدد محاولات الطالب بالتقديم على اختبار ستيب step في السعودية لعام 2024 هي ( 10 عشر محاولات فقط ) ولمدة ثلاث سنوات. حيث يجب على الطالب الانتظار لمدة 30 ثلاثون يومًا عند إعادة تقديم اختبار ستيب مرة ثانية وهو شرط من شروط التقديم. وبالتالي بناءً على ما تم ذكره نستنتج أنه لا يمكن للطالب التقديم على الاختبار الحادي عشر إلا في حال مرور ثلاث سنوات على تقديم الاختبار الأخير.

عدد محاولات اختبار ستيب step التي تمنحها الجامعة

تمنح الجامعة لطلبة السعوديين الراغبين في التقديم على اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step ثلاث محاولات فقط على حسابها. في حال لم ينجح الطالب في المحاولات الخمس الأولى، يمكنه التقديم على الاختبار في المرة السادسة لكن على حسابه الشخصي. حيث يستهدف هذا الاختبار كافة الطلبة في المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية وصولاً إلى الطلبة الذين يرغبون بالسفر والتقدم إلى البعثات الخارجية.

من هنا: نتيجة اختبار ستيب المحوسب.

عدد محاولات اختبار step
عدد محاولات اختبار step

مدة صلاحية اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step

جاءت مدة صلاحية اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step ( 3 ثلاث سنوات ). حسب ما أعلن عنه المركز الوطني للقياس والتقويم في السعودية عبر موقعه الرسمي. لا سيما أن اختبار ستيب يشبه بنظامه بقية الاختبارات العالمية كاختبار توفل والآيلتس. التي تتمتع بفترة صلاحية محددة، والغاية من ذلك هوي التماشي مع التحديثات المستمرة في اللغة.

مميزات اختبار ستيب كفايات 2024

يتميز اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step عن غيره من الاختبارات العالمية عدة نقاط وهي:

  • عدد محاولات اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step هي عشرة محاولات.
  • تتكفل الجامعة بمنح 3 محاولات من اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step لطلبة.
  • كما إن مدة اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step قد تستمر لثلاثة سنوات.
  • كذلك يمكن تحميل نماذج إلكترونية من اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step تساعدك في الاختبار.

قياس اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية Step

يقيس اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية مستوى اللغة الإنجليزية للطالب المتقدم من خلال إجابته على عدد من الأسئلة تتراوح بين 115 إلى 130 سؤالًا وتتوزَّع على الشكل التالي:

  • يتضمن اختبار ستيب القراءة 40%.
  • بينما في التراكيب النحوية يشمل 30% من الاختبار.
  • كذلك جاء الاستماع الحصة الأقل وهي 20%.
  • واخيرًا التحليل الكتابي 10%.

قد يهمك: سعر اختبار ستيب في قياس.

 

نصل وإياكم إلى ختام مقالنا بعد أن توسعنا بالحديث في محتواه عن كم عدد محاولات اختبار ستيب step في السعودية 2024. كما تطرقنا بالحديث حول مميزات اختبار ستيب ومدة صلاحية الاختبار. وذلك ليكون الطالب أو الخريج الراغب بالسفر على دراية كافية بجميع التفاصيل المتعلقة بهذا الاختبار.

الأسئلة الشائعة

كم عدد محاولات اختبار ستيب step المدفوعة من قبل الجامعة؟

كم عدد محاولات اختبار ستيب step المدفوعة من قبل الجامعة؟
إن عدد محاولات اختبار ستيب كفايات اللغة الإنجليزية step المدفوعة من قبل الجامعة هي 3 ثلاث محاولات فقط.