محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية.. إليك تفاصيل الخبر

محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية.. إليك تفاصيل الخبر
محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية

محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية، الخبر الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تمكن البطل السعودي محمد إبراهيم اسكتش من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن أحرز فوزاً ساحقاً بدراجته النارية. وإليك تفاصيل هذا الخبر المميز عبر مقالنا اليوم على موقع ويكي السعودية تابعوا معنا.

محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية

لقد دخل محمد ابراهيم استكش موسوعة غينيس بدراجته النارية وذلك بعد تحقيقه إنجاز رياضي يعد الأول من نوعه في العالم. إذ قام ب14 لفة على دراجته النارية وبعجلة واحدة فوق الجليد خلال دقيقة واحدة. ليصبح أول بطل سعودي في المحركات الرياضية يقتحم قائمة غينيس للأرقام القياسية. والجدير ذكره هنا أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قام بتكريم اللاعب السعودي محمد ابراهيم اسكتش. وهنأه على هذا الإنجاز الذي يُضاف للإنجازات الوطنية السعودية في المجال الرياضي بصفة عامة وفي مجال الدراجات النارية بصفة خاصة.

محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية
محمد ابراهيم استكش يدخل موسوعة غينيس بدراجته النارية.

البطل اسكتش يدخل موسوعة غينيس!

تمكن اللاعب السعودي محمد ابراهيم اسكتش من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بدراجته النارية. وعبر البطل محمد اسكتش عن سعادته وفخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي حمل اسم المملكة. وقد أوضح أنه يعمل منذ قرابة السنتين على تحقيق هذا الانجاز وأدى عدة تجارب للوصول له. ليتمكن أخيرًا من النجاح بآخر تجربة قام بها في إحدى صالات الجليد الخاصة بمحافظة جدة. وقد قال:

الحمد لله الذي أكرمني بهذا الإنجاز الذي يواكب رؤية 2030 وأهديه للملهم الأول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد والذي علمنا بأن نحلم ونحقق الحلم، ولوزير الرياضة الأمير الرياضي عبدالعزيز بن تركي الفيصل ولرئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل وتكريمه هو مصدر فخر واعتزاز لي.

وتابع قائلاً:

أنا أؤمن بأن الإنجازات الرياضية هي أفضل تسويق للوطن ولن تتوقف هذه الإنجازات وليست الرياضية فقط بل في كل المجالات، وكل الشكر والتقدير لمن وقف معي لتحقيق هذا الإنجاز.

اللاعب محمد ابراهيم اسكتش

تصدر اللاعب السعودي محمد ابراهيم اسكتش، مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد عروضه الاستعراضية بالدراجة النارية، ودخوله موسوعة غنيس. كما سبق له المشاركة في بطولة العالم للاستعراض وحصل على المركز الثالث في الشرق الاوسط في بطولة stunt masters cup، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المسابقات والبطولات أبرزها بطولة ريدبول مع بطل الامارات عبدالرحمن الرايس. علمًا أن السعودي محمد إبراهيم اسكتش هو من أوائل السعوديين الذين مارسوا هذه الرياضة في السعودية، ومن القلائل الذين تمكنوا من الاستمرار، نتيجة التكلفة العالية لهذه الرياضة. إذ إن كل تدريب منها قد يسبب أضرار كبيرة بالدراجة النارية، كالإطارات والأعطال المتعلقة بتوقف الراديتر كذلك أعطال تسريب الزيوت والبنزين. كما أن هذه الرياضة تتطلب تمارين خاصة في أماكن مخصصة، وتحتاج تجهيزات استثنائية للسلامة، كونها من الرياضات الخطرة.

 

ختامًا نصل لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على حقيقة دخول اللاعب السعودي محمد ابراهيم استكش موسوعة غينيس بدراجته النارية بشكل مفصل.